Skip Ribbon Commands
Skip to main content
Use SHIFT+ENTER to open the menu (new window).
  
  
Body
  
  
  
  
StrategyImage
  

كلية رائده ومتميزة عالمياً في مجال إعداد الكوادر البشرية في جميع مجالات تكنولوجيا المعلومات والبحث العلمي المتخصص فيه

2.رؤيتناانظمة المعلومات الحاسوبيةانظمة المعلومات الحاسوبية1
  

توفير التعليم لمن يقدر ولمن يستطيع، وتقديم تعليم عالي الجودة يتسم بالواقعية مراعيا الأصالة دون انغلاق والتجديد دون انسياق، والوعي بما يواجه الأمة من تحديات، وتنويع مصادر التعلم بما يوفر مواءمة مع سوق العمل والاهتمام بالجانب التطبيقي في مجال تكنولوجيا المعلومات و ما يتعلق بها ومواكبة المستجدات، والمساهمة في توفير الكوادر المؤهلة لخدمة المجتمع، و السعي لتوفير بيئة تعليم مؤسسي مستمر، و توفير بيئة بحثية غنية، و حمل راية نقل المعرفة بشكل فعال و التفاعل مع المجتمع المحلي. توفير بيئة تعليمية تعلميه حافزه ومجهزة بأحدث ما تم التوصل له من مختبرات وتجهيزات والتي تطلبها عملية إكساب الكوادر البشرية المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات بالمهارات والكافيات والمعارف المتخصصة , وذلك لإعداد مختصين وباحثين في مجالات تكنولوجيا المعلومات وتطبيقاتها.

1.رسالتناانظمة المعلومات الحاسوبيةانظمة المعلومات الحاسوبية1
  

• تطوير العملية التعليمية و التعليمة

• تحديث البرامج وتنويعها وتجديد الخطط والتعليمات

 • رفع سوية الطلبة وزيادة درجة التنافسية للكلية في سوق العمل

 • تطوير البنية التحتية وتحديثها وزيادة كفاءتها

 • البحث العلمي و التطوير

 • التفاعل مع المجتمع المحلي من خلال مركز الاستشارات

4.أهدافناانظمة المعلومات الحاسوبيةانظمة المعلومات الحاسوبية1
  

مع بزوغ عصر العولمة و تحول العالم إلى وحدة واحدة تُدعى ب"القرية العالمية" من حيث سهولة و سرعة الاتصالات، أصبح تخصص تكنولوجيا معلومات الأعمال يكتسب المزيد من الزخم على نحو متزايد في هذا العصر الرقمي و أخذ يلعب دورا بناء في النهوض برفاه المجتمع. يسعى قسم تكنولوجيا معلومات الأعمال جاهداً لتزويد قطاع تكنولوجيا المعلومات بمُبرمجين مختصين أكفياء مع التركيز بشكل خاص على تطبيقات الأعمال. ومن منطلق مسؤوليتنا تجاه مجتمعنا في تعزيز التعليم والتدريس وفي تثقيف الأجيال القادمة من تقنيي تكنولوجيا المعلومات. ويهدف القسم إلى توفير مساقات أكاديمية عالية الجودة يمكنها التعامل مع التطورات التكنولوجية المتسارعة، كما يهدف قسم تكنولوجيا معلومات الأعمال أن يكون خريجوه قادرين على الاستفادة من القدرات الحاسوبية في تصميم وتطوير حلول تقنية موثوقة ومستدامة يمكن أن تساهم في إيجاد حلول مبتكرة للمشاكل الاقتصادية الواقعية.

1.رسالتناتكنولوجيا معلومات الاعمالتكنولوجيا معلومات الاعمال2
  

يهدف القسم إلى أن يصبح من أبرز الأقسام الرائدة لتكنولوجيا معلومات الأعمال التي توفر تعليما عالي الجودة وتعزز البحوث ذات المستوى العالمي.

2.رؤيتناتكنولوجيا معلومات الاعمالتكنولوجيا معلومات الاعمال2
  

نهدف إلى:

 - توفير برامج أكاديمية عالية الجودة للتعليم وإعداد الطلاب للمهن المهنية والدراسات العليا في مجال تكنولوجيا معلومات الأعمال.

 - تنمية القدرات الإبداعية لدى الطلاب من خلال تشجيع التفكير المستقل والنقدي ومهارات الاتصال.

 - وضع بيئة عمل معاصرة ومُنتِجة للتعليم تخدم الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفين عن طريق تطبيق طرق التدريس الحديثة وتوفير ما يستجد من موارد تقنية وفكرية.

 - زيادة القدرة التنافسية للقسم محليا ودوليا من خلال السعي لتحقيق التميز في مجال البحث والعمل على البحوث متعددة التخصصات.

- السعي لدعم الأردن لتصبح واحدة من المراكز الرئيسية لتكنولوجيا المعلومات في المنطقة من خلال: أ) تحديد وتوظيف مواهب الطلاب ومساعدتهم في متابعة الأفكار المبتكرة من خلال توفير التعليم الأكاديمي المتميز.

 ب) تعزيز العلاقات التعاونية بين القسم والصناعة والأعمال والمؤسسات الحكومية.

 ج) تلبية الاحتياجات المحلية في بلادنا والمساعدة على الانتقال السلس إلى اقتصاد تقني متكامل.

 - حجر الزاوية في التزامنا نحو تشكيل مستقبل حيوي وحديث للأردن، مع الحفاظ في نفس الوقت على تراثنا وثقافتنا وتقاليدنا، هو تعزيز روح المبادرة لدى الشباب في الأردن ليسيروا بأُمتهم قُدُماً و بثقة إلى المستقبل بإذن الله.

4.أهدافناتكنولوجيا معلومات الاعمالتكنولوجيا معلومات الاعمال2