Title

ندوة عن الجرائم الإلكترونية في الجامعة الأردنية فرع العقبـــة

Body

نظمت جامعة الأردنية فرع العقبـــة و بالتعاون مع إدارة الجرائم الإلكترونية في مديرية الأمن العام، يوم الاثنين، ندوة توعوية عن "واقع وخطورة الجرائم الإلكترونية".

واستعرض الملازم 1 عبدالرحمن النعيمات من إدارة البحث الجنائي ، خلال الندوة، التي حضرها نائب رئيس الجامعة الأردنية الأستاذ الدكتور معاذ ابو فرج وعدد من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية في الجامعة، أصناف الجرائم والقرصنة الإلكترونية وجرائم مواقع التواصل الاجتماعي، مبينا واقع هذه الجرائم في الأردن والتقنيات المستخدمة في جرائم الحاسوب، وجنائيات الأجهزة المحمولة.

وبين طرق الوقاية من هذه الجرائم وكيفية الادعاء في قضايا الجرائم الإلكترونية، وطريقة جلب الأشخاص، مؤكدا أهمية السّرية التي يجري التعامل بها بهذه القضايا.

وأشار ابو فرج إلى أهمية توعية طلبة الجامعة بماهية الجرائم الإلكترونية وخطورتها على الفرد والمجتمع في ظل الانتشار الواسع لوسائل التواصل الاجتماعي؛ لحمايتهم من الوقوع في شباكها أو التعرض للابتزاز والاحتيال الإلكتروني، خاصة في ظل الانفتاح الإلكتروني الذي يشهده العالم.

وجرى خلال الندوة التي أقيمت في مدرج الجامعة بحضور حشد من طلبة الجامعة، الإجابة عن أسئلة واستفسارات الحضور حيال الجرائم والقضايا الإلكترونية.

Page Image

NewsDate

2022-11-29T21:00:00Z

ExpiredDate

2023-01-11T21:00:00Z
Created at 11/30/2022 11:30 AM by dima alrawashdeh
Last modified at 11/30/2022 11:30 AM by dima alrawashdeh